Silahkan Bagikan Artikel ini
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ
اللهُم َّصلِّ علٰى سَيِّدنا مُحَمّدٍ عبدِكَ وَنبيِّكَ ورسولِكَ النَّبيِّ الاُمِيّ وَعلٰى اٰلهِ وَصَحْبِهِ وسَلِّم تسليماً بقدرِ عظمةِ ذاَتِكَ في كـُلِّ وَقتٍ وَحيـنٍ
Allah:
Al-Qashdu Al-Mujarrad Fi Ma'rifat Al-Ism Al-Mufrad
Ibnu Athaillah Al-Sakandari
الله - القصد المجرد في معرفة الاسم المفرد
ابن عطاء الله السكندري
إن إكسير الزيادة ، وكيمياء السعادة وقاعدة كل قدم وحال ومقام ، وأس أصول دعائم الإحسان والإيمان والإسلام، هو معرفة التوحيد، المجرد عن إضافة التقييد ، المحفوظ عن تصميم التقليد، والموصوف بعلم الأسماء والصفات ، المتنزة عن حدوث طرق الآفات ، الجامع لذكر معاني الأسماء والصفات ، المنتزه عن حدوث طرق الآفات ، الجامع لذكر معانى اسم الإلهية ، المشتملة على جملة لطائف الأسرار المعنوية ، والدخائر النفيسة المصونة ، والجواهر الثمينة المكنونة، وهو أصل المعارف الدينية، ومحل العوارف اليقينة، لأن شرف العلوم على قدر شرف المعلوم، وشرف العالم على قدر شرف علمه ، ولا شئ أشرف من الحق وطلبه، ولا شئ أشرف في الدنيا من معرفة الله وقربه ، ولا شئ أشرف فى الجنة من النظر إلى وجهه ن وكل علم موقوف على معلومه وشرفه بشرفه ، وعلم التوحيد موقوف على معرفة الواحد وصفة وحدانيته ، ومعرفة الله هى الغاية القصوى ، واللباب الأصفى ، ومشرف عذب لكل عبد وارد ، ولا يصل للتنعم بشربها إلا واحد بعد واحد ، وهى المطلوبة لذاتها وعين الزيادة، وبها تنال أعظم الأحوال وأتم الإفادة، وإن بداية السالك طلب المعرفة، ونهاية غايته توحيد الذات والصفة، لأن معرفة الله غاية الغايات ، وتوحيده أجل وأكمل النهايات ، والعلم به يفيد ذات الذاكر بيانا وتحقيقا، والعمل بمقتضاه يزيد في صفات السائر برهانا وتوفيقا، ومن أخذ من العلوم والحكم أشرفها وأرفعها، ومن المعاني صفوها وألطفها وأنفعها ، وفهم حكم باطنية أمرها ، وعلم حكم علانيتها وسرها ، فقد تجوهر باطن قلبه ، وتمهد ظاهر أدبه، وتسمى في الحقيقة إنسانا، وشاهد الحق حقا عيانا، وصار الخير بالذات فى الأوصاف والصفات وعرف الله إيمانا ويقينا ، وصنعته بيانا وتبيينا، وقد أودع فيها من اللطائف الغريبة ، والنكت والعلوم والمعارف العجيبة ، ما يكفي بقدره ، ويستغنى بذكره ، من غرائب العلم ، وعجائب الحكم ،وفرائد الطرف ، وفوائد التحف وسماها رسالة: (القصد المجرد ، في معرفة الاسم المفرد) وهوالله جل ذكره ، وأتى على كل قسم منهما بشاهد أدلة صحيح منقول البيان ، ومعقول صحيح البرهان ، من الكتاب والسنة وقول العلماء الألمعية، وممن اقتفى أثرهم من الفضلاء والصوفية
https://down.ketabpedia.com/files/bkb/bkb-aq08109-ketabpedia.com.pdf
Mohon Maaf, Kepada Semua Sahabat, Atas Ketidak Nyamanannya, Dengan adanya Shortener Di Link Download. Mohon Keridhoannya. Terima Kasih.**** Apabila kesulitan Download Silahkan buka/klik gambar(Cara Download) kalau Di hp, Geser kebawah. Apabila masih kesulitan, Silahkan copy paste link download yang ada, kebrowser.*** Apabila ada link Download yg rusak/mati, mohon beritahu kami lewat komentar dibawah ini.
Title : Download Kitab Allah: Al-Qashdu Al-Mujarrad Fi Ma'rifat Al-Ism Al-Mufrad - Ibnu Athaillah Al-Sakandari الله - القصد المجرد في معرفة الاسم المفرد
Description : Allah: Al-Qashdu Al-Mujarrad Fi Ma'rifat Al-Ism Al-Mufrad Ibnu Athaillah Al-Sakandari الله - القصد المجرد في معرفة الاسم...
Silahkan Bagikan Artikel ini